مراجعة رصد درجات الطلاب

الإجراءات المتبعة لمراجعة رصد درجات الطلاب بعد إعلان النتيجة

يشكل السيد الأستاذ الدكتور/ عميد المعهد لجنة لفحص تظلمات الطلاب بشأن إعادة رصد درجات طالب في مقرر بعد إعلان النتيجة.

إجراءات إعادة رصد درجات طالب في مقرر بعد إعلان النتيجة:

يقوم الطالب بتقديم التماسه إلى شئون الطلاب على نموذج طلب رصد الدرجات المعد من قبل إدارة المعهد لهذا الغرض باسم السيد الأستاذ الدكتور/ عميد المعهد.

يتم عرض هذه الطلبات على أ.د/ عميد المعهد لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

يقوم السيد الأستاذ الدكتور/ عميد المعهد (رئيس عام الامتحانات) أو ما ينوب عنه (أ.د/ وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب) بإحالة هذه الطلبات إلى رئيس لجنة فحص التظلمات.

تقوم لجنة فحص التظلمات بالنظر في الطلبات المقدمة وفحص كراسات الإجابة والتأكد من صحة تصحيح جميع الأجزاء الواردة بها وصحة درجة الأجزاء الفرعية للإجابة على السؤال والمجموع الكلى لإجابة الأسئلة بجزئياتها ورصدها في المكان المختص للورقة (الغلاف) والتأكد من صحة توقيع السادة الأساتذة المصححين والتأكد من مطابقة وجمع درجات الشفوي والعملي.

تقوم اللجنة بملء طلبات مراجعه رصد الدرجات المقدمة إليه (بالجزء المخصص لنتيجة المراجعة) لبيان مطابقة النتيجة من عدمه، ثم توقيع اللجنة على هذا الطلب.

ترفع اللجنة تقريرها للسيد الأستاذ الدكتور/ عميد المعهد (رئيس عام الامتحانات) أو من ينوب عنه (أ.د/ وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب).

يتم إفادة الطالب بنتيجة الالتماس خلال أسبوعين من تقديم طلب الالتماس وقبل 60 يوم.

في حالة وجود حالات:

مطابقة: توقع اللجنة على صحة النتيجة المعلنة كما هي مدونه بالكشوف المختصة مع الكشوف المعلنة للطلاب بقسم شئون الطلاب.

غير مطابقة: يتم العرض على أ.د/ وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب ثم على أ.د/ عميد المعهد وبعد الموافقة يتم تصحيح النتيجة في الكشوف المعلنة وإخطار الطالب بنتيجة الالتماس.

en_USEnglish